الصفحة الرئيسية
نبذة عن العمادة
نبذة عن العمادة
الرؤية والرسالة
الهيكل التنظيمي
الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز
الخدمات البحثية والدورات
وحدة الخدمات البحثية
ابحاث مهمة للمجتمع
خدمات العمادة
أسئلة متكررة
الأبحاث
دليل المنسوبين
مواقع مفضلة
دعم الطلاب
خريطة الوصول للعمادة
آلية توزيع الاستبانات
خدمة الاستبانات الطلابية
جوائز الدراسات العليا
التقديم على الجوائز
الفائزون بالجوائز للعام الجامعي 1440
منسوبو العمادة
دليل الموظفين
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة الدراسات العليا
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
أثر جودة خدمة النقل على رضا العملاء دراسة حالة: قطار الحرمين السريع في المملكة العربية السعودية
The impact of transportation service quality on customer satisfaction: evidence from the Haramain Express Train of KSA
الموضوع
:
كلية الاقتصاد والإدارة
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
هدف البحث الى معرفة آثر جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة قطار الحرمين السريع على رضا العملاء في المملكة العربية السعودية خلال الفترة (2018-2020م). وتمت صياغة مشكلة البحث في السؤال الرئيس التالي: ما هو آثر جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة قطار الحرمين السريع على رضا العملاء؟ وتتفرع منه الأسئلة التالية: هل يوجد اختلاف بين تقييم العملاء لمستوى جودة الخدمات في مؤسسة قطار الحرمين السريع؟ وما مدى جودة الخدمات المقدمة من مؤسسة القطار على رضا العملاء؟ بني البحث على الفرضيات التالية: توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الملموسية ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاعتمادية ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاستجابة من الموظفين ورضا العملاء عن قطار الحرمين السريع، توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الأمان والثقة لقطار الحرمين ورضا العملاء، وتوجد علاقة ذات دلالة احصائية بين الاهتمام والعناية بالعملاء من قبل موظفي قطار الحرمين ورضا العملاء. استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وبرنامج الحزم الحاسوبية للعلوم الاجتماعية SPSS. وقد توصل البحث الى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين الملموسية ورضا العملاء بمؤسسة القطار السريع بالمملكة العربية السعودية. كما يوصي البحث بضرورة عمل تقييم لرضا العميل عن الخدمة أثناء الرحلة عبر الإيميل أو الواتساب وأخذ الاقتراحات في الاعتبار إن وجدت لتطوير جودة الخدمة المقدمة.
المشرف
:
د. وليد شطي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1442 هـ
2021 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Friday, August 13, 2021
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
منيره صبيح الصبيح
Alsabih, Monerah Sabih
باحث
ماجستير
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
47101.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث