الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم العلوم الأسرية
قسم الطفولة المبكرة
مركز دراسات الطفولة
قسم الغذاء والتغذية
قسم الازياء والنسيج
قسم التصميم الداخلي والأثاث
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية علوم الانسان والتصاميم
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
أثر استخدام البرامج التفاعلية في نمو مهارات القراءة والكتابة لأطفال الروضة: دراسة حالة
(E): The Effects of Using Interactive Programs on Literacy Development for Preschool Children: Case Study
الموضوع
:
البرامج التعليمية التفاعلية
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تعرض هذه الدراسة نتائج دراسة حالة لقياس أثر استخدام البرامج التعليمية التفاعلية في نمو مهارات القراءة والكتابة لأطفال الروضة، وتبرز أهمية هذه الدراسة من حيث عدم توفر دراسات سابقة عن أثر استخدام البرامج التفاعلية في تعليم أطفال الروضة في المملكة العربية السعودية. وتتكون أدوات الدراسة من اختبارات للأطفال، استبانات للمعلمات والوالدين، واستمارات الملاحظة الصفية، ويتألف مجتمع الدراسة من (38) طفل في ثلاثة فصول (مرحلة التمهيدي) في روضة أهلية بمدينة جدة. ووفقا لنتائج الدراسة فان استخدام البرامج التعليمية التفاعلية لها أثركبير في زيادة مهارات القراءة والكتابة لأطفال الروضة، وتقترح الدراسة استخدام استراتيجيات متنوعة لتعليم الأطفال مع التركيز على التعليم التفاعلي باستخدام برامج الحاسوب. وأخيرا توصي الباحثة بإعادة إجراء هذه الدراسة على عينة أكبر بحيث تشمل روضات أخرى للتمكن من تعميم النتائج وتطبيقها في مجالات معرفية مختلفة.
سنة النشر
:
1431 هـ
2011 م
عدد الصفحات
:
15
اسم الداعم
:
عمادة البحث العلمي – جامعة الملك عبد العزيز
سنة الدعم
:
1430 هـ
2009 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, January 22, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
نهله محمود قهوجي
Gahwaji, Nahla Mahmoud
باحث رئيسي
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
32105.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث