الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم العلوم الأسرية
قسم الطفولة المبكرة
مركز دراسات الطفولة
قسم الغذاء والتغذية
قسم الازياء والنسيج
قسم التصميم الداخلي والأثاث
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية علوم الانسان والتصاميم
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
اتجاهات طلاب جامعة الملك عبد العزيز نحو التعليم عن بعد
): Attitudes of King Abdul Aziz University Students towards distance education
الموضوع
:
التعليم عن بعد
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
يهدف البحث إلى تقنين مقياس للاتجاهات ازاء التعليم عن بعد لدى الطلاب في جامعة الملك عبد العزيز والتعرف على مدى اكتساب الطلاب اتجاهات ايجابية نحو هذا التعليم، بالاضافة إلى ذلك الكشف عن ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الطلاب نحو التعليم عن بعد تبعاً لمتغيرات (التخصص الدراسي، الجنس، المستوى التعليمي، مقر الاقامة). ومن خلال اعداد مقياس الاتجاه نحو التعليم عن بعد وتقنينه ثم تطبيقه على عينة مكونة من (203) طالب وطالبة من كليات (علمية ونظرية) بجامعة الملك عبد العزيز في مرحلتي البكالريوس والدراسات العليا من يسكنون في المدينة والقرية ويدرسون بالاسلوب التقليدي وعن بعد. وبعد التأكد من صدق وثبات المقياس تم التوصل إلى مجموعة من النتائج اهمها: اعتدالية اتجاه طلاب جامعة الملك عبد العزيز نحو التعليم عن بعد. عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين الطلاب والطالبات في الاتجاه نحو التعليم عن بعد. تفوق طلاب الكليات العملية عنهم في الكليات النظرية في الاتجاه نحو التعليم عن بعد بمستوى دلالة0.05. عدم وجود فروق دالة احصائياً بين الطلاب في مرحلة البكالوريوس والماجستير في الاتجاه نحو التعليم عن بعد بمستوى دلالة 0.05. ومن أهم التوصيات التي توصل إليها البحث: تعزيز برامج الارشاد التربوي في الجامعة بهدف توعية الطلاب والطالبات نحو أهمية التنوع في أساليب التعلم.
ردمد
:
1319-0989
اسم الدورية
:
مجلة الآداب و العلوم الإنسانية
المجلد
:
15
العدد
:
15
سنة النشر
:
1925 هـ
2005 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Tuesday, December 13, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
سميره هشام باروم
baroum, Samira Hashim
باحث
دكتوراه
sbaroum@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
31901.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث